مجمع مدارس مشرفة بمحافظة الدوادمي
اهلا بكم في منتدى مدارس مشرفة ..



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 27 مليار ..!؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Loolita

avatar

تاريخ التسجيل : 14/11/2010

مُساهمةموضوع: 27 مليار ..!؟    الخميس يناير 13, 2011 3:30 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع أعجبني وحبيت أنقله لكم ق1

ـآسعـد ـآللـه ـآوقـآتـكم بكـل خيـر يـآآحبـة .. ق1
دعـوة لـ تخفيـف ـآلضغـط قبـل خـوض معـركـة ـإلآختبـآرآت .. بكاء 2
ـآطلقـوآ ـآلعنـآن لـ ـآحـلآمـكم وـآمنيـآتكـم ..
كـونـوآ قريبـآ منهـآ .. ع1 ق1




تعريـف :..
الحلم :.. هو سلسلة من التخيلات التي تحدث أثناء النوم, وتختلف الأحلام في مدى تماسكها ومنطقيتها، وتوجد كثير من النظريات التي تفسر حدوث الأحلام، فيقول سيجموند فرويد يقول أن الأحلام هي وسيلة تلجأ إليها النفس لأشباع رغباتها ودوافعها المكبوتة خاصة التي يكون أشباعها صعبا في الواقع ففى الأحلام يري الفرد دوافعة قد تحققت في صوره حدث أو موقف والمثل الشعبي القائل الجعان يحلم بسوق العيش خير تعبير على هذا، ولكن غالباً ما تكون الرغبات في الحلم مموهة أو مخفية بحيث لا يعى الحالم نفسه معناها, ولذلك فأن كثير من الأحلام تبدو خالية من المعنى والمنطق شبيهة بتفكير المجانين على عكس أحلام اليقظة التي تكون منطقية جدا
ودراسة الأحلام وجدت لها آثار على الألواح الحجرية التي ترجع إلى سومر أقدم حضارة عرفتها البشرية، واعتقدت بعض الشعوب القديمة مثل الإغريق أن الأحلام عموما هبة من الآلهة لكشف معلومات للبشر وزرع رسالة معينة في عقل الشخص النائم.

...............................

أحلام اليقظة :.. هي عبارة عن استجابات بديلة للاستجابات الواقعية فإذا لم يجد الفرد وسيلة لإشباع دوافعه في الواقع فإنه قد يحقق إشباعا جزئياً عن طريق التخيل وأحلام اليقظة وبذلك يخف القلق والتوتر المرتبط بدوافعه. فالفقير يحلم يالثراء والفاشل قد يتخيل أنه وصل إلى قمة المجد. وبعض التخيلات تكون هي الدافع الأساسي لأن تكون عينا الشخص تنظران إلى الخيال.
و يلجأ معظم الناس إلى أحلام اليقظة أحياناً، ولكن الأسوياء سرعان ما يعودون إلى الواقع، أما الاستغراق الشديد فيها إلى درجة استنفاد جزء كبير من الطاقة النفسية، فذلك يؤدى الإسراف فيها بشكل عصابي مرَضي، قد ينتهي إلى العجز عن التمييز بين الواقع والخيال.

..........................

الخيال :.. هو كل شيء لا يقر به عـقل الإنسان في الرؤيا التي لا تكون في تصور عقله من عمق معرفته لشيء الذي لا معالم له .
مثال: هل الخيال هو هاجس ، ينمى مخيلة فكر الإنسان للأشياء . أو بمعنى آخر : هل هو الشيء الذي يتخيله الإنسان من مخيلة فكره ، عن تمني أمنيه . أو هو عندما ينام الإنسان ، ويصحو عن حلم ولم يحقق ما يذكر من الحلم ولكن يبقى هاتف في داخله. أو كألوان الطيف تشاهد وتختفي ولكن تحقق رؤيتها ، مثل الغيوم في السماء . والغيوم أيضا يشاهد بها أشياء، من ما رسمته الغيوم بعضها لبعض. والدخان.مثلا: يرسم بألوانه المختلطة أشكالا وكأنها أشياء تختلف في رؤيتها تشاهد على حسب منظار الشخص من آخر لآخر. أو بمعنى أن الخيال: هو شيء يتشكل عن طريق عمل ممتزج وأختلط عن طريق أبخرة أو عن طريق عرق ، أو أن الرياح صنعت به أشكالا .أو هو مجرد أوهام تصنعه مخيلة الإنسان . أو ما جاء من ضباب على العين وشاهد أشكالا.أو أن الخيال لا يوجد له دليل ولا يرتكز إلى قاعدة مثل السراب أو هو ما وراء السراب أو هو كل شيء مبتدع لم تكن له نتيجة ولم يتحقق بها رؤية ينضجها الفكر وتكون غير قابلة إلى معرفة العقل.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ


للتفكـر :..
قصة حدثت تفاصيلها في الأندلس في الدولة الأموية يرويها لنا التاريخ . وهي تحكي ثلاثة من الشباب كانوا يعملون حمّارين – يحملون البضائع للناس من الأسواق إلى البيوت على الحمير

وفي ليلة من الليالي وبعد يوم من العمل الشاق , تناولوا طعام العشاء وجلس الثلاثة يتسامرون
فقال أحدهم واسمه " محمد " افترضا أني خليفة .. ماذا تتمنيا؟
فقالا يا محمد إن هذا غير ممكن .
فقال : افترضا جدلاً أني خليفة ..
فقال أحدهم هذا محال وقال الآخر يا محمد أنت تصلح حمّار أما الخليفة فيختلف عنك كثيراً ..
قال محمد قلت لكما افترضا جدلاً أني خليفة ,

وهام محمد في أحلام اليقظة . وتخيل نفسه على عرش الخلافة وقال لأحدهما : ماذا تتمنى أيها الرجل ؟
فقال : أريد حدائق غنّاء , وماذا بعد قال الرجل : إسطبلاً من الخيل , وماذا بعد , قال الرجل : أريد مائة جارية .. وماذا بعد أيها الرجل , قال مائة ألف دينار ذهب . ثم ماذا بعد , يكفي ذلك يا أمير المؤمنين .

كل ذلك و محمد ابن أبي عامر يسبح في خياله الطموح ويرى نفسه على عرش الخلافة , ويسمع نفسه وهو يعطي العطاءات الكبيرة ويشعر بمشاعر السعادة وهو يعطي بعد أن كان يأخذ , وهو ينفق بعد أن كان يطلب , وهو يأمر بعد أن كان ينفذ
وبينما هو كذلك التفت إلى صاحبه الآخر وقال : ماذا تريد أيها الرجل .
فقال : يا محمد إنما أنت حمّار , والحمار لا يصلح أن يكون خليفة .....
فقال محمد : يا أخي افترض جدلاً أنني الخليفة ماذا تتمنى ؟ فقال الرجل أن تقع السماء على الأرض أيسر من وصولك إلى الخلافة ,
فقال محمد دعني من هذا كله ماذا تتمنى أيها الرجل ,
فقال الرجل : إسمع يا محمد إذا أصبحت خليفة فاجعلني على حمار ووجه وجهي إلى الوراء وأمر منادي يمشي معي في أزقة المدينة وينادي أيها النااااااا س ! أيها الناااااا س ! هذا دجال محتال من يمشي معه أو يحدثه أودعته السجن ...

وانتهى الحوار ونام الجميع
ومع بزوغ الفجر استيقظ محمد وصلى صلاة الفجر وجلس يفكر .. صحيح الذي يعمل حمارا لن يصل إلى الخلافة , الشخص الذي يستمر دون تطوير لمهاراته بلا تحديد لأهدافه وطموحاته لن يتقدم بل يتقادم . فكر محمد كثيرا ما هي الخطوة الأولى للوصول إلى الهدف المنشود . توصل محمد إلى قناعة رائعة جداً وهي تحديد الخطوة الأولى حيث قرر أنه يجب بيع الحمار .
وفعلاً باع الحمار
وانطلق ابن أبي عامر بكل إصرار وجد . يبحث عن الطريق الموصل إلى الهدف . وقرر أن يعمل في الشرطة بكل جد ونشاط أعجب به الرؤساء والهكذا صنع الحاجب المنصور محمد ابن أبي عامر زملاء والناس وترقى في عمله حتى أصبح رئيساً لقسم الشرطة في الدولة الأموية في الأندلس .
ثم يموت الخليفة الأموي ويتولى الخلافة بعده ابنه هشام المؤيد بالله وعمره في ذلك الوقت عشر سنوات , وهل يمكن لهذا الطفل الصغير من إدارة شئون الدولة .
وأجمعوا على أن يجعلوا عليه وصياً ولكن خافوا أن يجعلوا عليه وصياً من بني أمية فيأخذ الملك منه .. فقرروا أن يكون مجموعة من الأوصياء من غير بني أمية , وتم الاختيار على محمد ابن أبي عامر وابن أبي غالب والمصحفي . وكان محمد ابن أبي عامر مقرب إلى صبح أم الخليفة واستطاع أن يمتلك ثقتها ووشى بالمصحفي عندها وأزيل المصحفي من الوصاية وزوج محمد ابنه بابنة ابن أبي غالب ثم أصبح بعد ذلك هو الوصي الوحيد ثم اتخذ مجموعة من القرارات ؛ فقرر أن الخليفة لا يخرج إلا بإذنه , وقرر انتقال شئون الحكم إلى قصره , وجيش الجيوش وفتح الأمصار واتسعت دولة بني أمية في عهده وحقق من الانتصارات ما لم يحققه خلفاء بني أمية في الأندلس .
حتى اعتبر بعض المؤرخين أن تلك الفترة فترة انقطاع في الدولة الأموية , وسميت بالدولة العامرية . هكذا صنع الحاجب المنصور محمد ابن أبي عامر , واستطاع بتوكله على الله واستغلاله القدرات الكامنة التي منحه الله إياها أن يحقق أهدافه . ق1
القصة لم تنتهي بعد ففي يوم من الأيام وبعد ثلاثين سنة من بيع الحمار والحاجب المنصور يعتلي عرش الخلافة وحوله الفقهاء والأمراء والعلماء .. تذكر صاحبيه الحمارين فأرسل أحد الجند وقال له : اذهب إلى مكان كذا فإذا وجدت رجلين صفتهما كذا وكذا فأتي بهما . أمرك سيدي ووصل الجندي ووجد الرجلين بنفس الصفة وفي نفس المكان ... العمل هو هو .. المقر هو هو .. المهارات هي هي .. بنفس العقلية حمار منذ ثلاثين سنة .. قال الجندي : إن أمير المؤمنين يطلبكما , أمير المؤمنين إننا لم نذنب . لم نفعل شيئاً .. ما جرمنا .. قال الجندي : أمرني أن آتي بكما . ووصلوا إلى القصر , دخلوا القصر نظرا إلى الخليفة .. قالا باستغراب إنه صاحبنا محمد ...

قال الحاجب المنصور : اعرفتماني ؟
قالا نعم يا أمير المؤمنين , ولكن نخشى أنك لم تعرفنا , قال : بل عرفتكما ثم نظر إلى الحاشية وقال : كنت أنا وهذين الرجلين سويا قبل ثلاثين سنة وكنا نعمل حمارين وفي ليلة من الليالي جلسنا نتسامر فقلت لهما إذا كنت خليفة فماذا تتمنيا ؟ فتمنيا ثم التفت إلى أحدهما وقال : ماذا تمنيت يا فلان ؟ قال الرجل حدائق غنّاء ,فقال الخليفة لك حديقة كذا وكذا . وماذا بعد قال الرجل : اسطبل من الخيل قال الخليفة لك ذلك وماذا بعد ؟ قال مائة جارية , قال الخليفة لك مائة من الجواري ثم ماذا ؟ قال الرجل مائة ألف دينار ذهب , قال : هو لك وماذا بعد ؟ قال الرجل كفى يا أمير المؤمنين .
قال الحاجب المنصور ولك راتب مقطوع - يعني بدون عمل – وتدخل عليّ بغير حجاب . ثم التفت إلى الآخر وقال له ماذا تمنيت ؟ قال الرجل اعفني يا أمير المؤمنين , قال : لا و الله حتى تخبرهم قال الرجل : الصحبة يا أمير المؤمنين , قال حتى تخبرهم . فقال الرجل :- قلت إن أصبحت خليفة فاجعلني على حمار واجعل وجهي إلى الوراء وأمر منادي ينادي في الناس أيها الناس هذا دجال محتال من يمشي معه أو يحدثه أودعته السجن .
قال الحاجب المنصور محمد ابن أبي عامر افعلوا به ما تمنى حتى يعلم(( أن الله على كل شيء قدير ))
ق1


.. يتبـع ~


محدش يرد
ع2 ق1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Loolita

avatar

تاريخ التسجيل : 14/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: 27 مليار ..!؟    الخميس يناير 13, 2011 3:49 pm



محتـوىآ :..

أكيد كلنا مرينا بـ فتـرة حلـم .. تخيـل .. ـآمنيـة .. بعضهـآ وآقعـي وبعضهـآ خيـآلـي ..
ولكـل منـآ تجـربـة مختلفـة عـن ـآلآخـر ..
لكنـي ـآلآن سـ ـآجمعـكم أعضاء منتدى مشرفه ق1 في أمنيه واحده
27 مليـآر .. فـي رصيـدك .. حـآليـآ ..!
بكـل تـآكيـد مبلـغ ضخـم جـدآ .. يجعلـك مـن قـآئمـة ـآثـريـآء ـآلعـآلـم ..
ـآممممممم .. ـآعتقـد ـآنكـم لـم تستـوعبـوآ ـآلمبلـغ جيـدآ ..
رجـآءً .. بهـدوء .. و تـركيـز .. ـآعيـدوآ قـرآءة ـآلرقـم مـرة ـآخـرىآ ..

ـآتمنـىآ منكـم ـآن تقلعـوآ مـن مطـآر ـآلحقيقـة ـإلـىآ سمـآء ـآلآحـلآم .. ق1
ـآريـد مـن ـآلجميـع كتـآبـة ـآمنيـآتـه وـآحـلآمـه لـو تحقق لـه رصيـد ـآلـ 27 مليـآر ..

طمـوح :.. برافو
مهمـآ كـآنت ـآحـلآمنـآ خيـآليـة .. وبعيـدة عـن ـآلوآقـع .. صـدقونـي سـ نجـدهـآ بـآلعـزيمـة .. وـآلإصـرآر .. وـآلتحـدي .. وـآلثبـآت .. وقـوة ـآلإرآدة .. ق1
ـآلطمـوح ـآلحقيقـي .. هـو ـإيجـآد ـآلثقـة بـآلنفـس .. وـآلبحـث فـي مكنـون ـآنفسنـآ عـن حقـيقـة ـآلآمنيـة .. سـ نجدهـآ مخفيـة بكـل تـآكيـد .. بـآلتوآصـل وـآلجـد .. وـآلمثـآبـرة لتحقيـق ـآلهـدف ـآلآجمـل .. وبـإذن ـآللـه .. سـ ننـآل مـآنـريـد ..
bom ق1

حكمـة :.. ق1 -

إن الله لا يضيع عمل عامل ولا يخيب أمل آمل
ابن القيم ..

- وُهِبَ الإنسان الخيال لتعويضه عما ليس فيه، والحس الفكاهي لتعويضه عما فيه.
فرانسيس بيكون ..-

لقد اكتشفت حقيقة بارزة، وهي أن ما يخلق ليس قوة الإرادة، بل الخيال والفانتازيا؛ فالخيال هو القوة الإبداعية، وهو ما يخلق الحقيقة.
ريتشارد فاغنر ..

- بمقدور نفس الطموح أن يدمر أو ينقذ، وأن يصنع من أحد بطلا ومن آخر وغدا.
ألكسندر بوب ..




وفي النهاية,, أخليكم ,,,, لتطلقوا العنان لأقلامكم ,,, وتحلقوا بأحلامكم خارج ـآلسـرب .. ق1


مودتي / Loolita king



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Lawaker

avatar

تاريخ التسجيل : 13/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: 27 مليار ..!؟    الخميس يناير 13, 2011 8:45 pm

راق لي موضوعك لويلتا وراقت لي القصه ففيها من الحكمه والعظه والعبره الشيء الكثــــــــــــير ع1 ق1

أما بالنسبه للخيال فأنا أكثر شخص في الحياة يتخيل 9977 ولكن ما أتخيل انه في يوم من الأيام رح يكون في رصيدي 27 مليار خ 5 لانه مبلغ ضخم جداً <<جانا ما جا اللي في القصه ضحك3

بس أبحاول أتخيل ولي باك ان شاءالله اذا قدرت أجمع خيالاتي لأن في بالي أشياء كثيره حح 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Loolita

avatar

تاريخ التسجيل : 14/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: 27 مليار ..!؟    الجمعة يناير 14, 2011 12:43 am

لواكر يا حبيلك هذا من ذوقك ,,, نورتي ق1

بإنتظار خيالك يا جميلتي ق1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
NdoOosh

avatar

تاريخ التسجيل : 06/11/2010
الموقع : في قلعه وااادريييين >>كيفي هع هع

مُساهمةموضوع: رد: 27 مليار ..!؟    السبت فبراير 05, 2011 11:24 pm

سلااااامو ياحبيلك بس تصدقين انا دايم اتخيل بس ماعمري تخيلت بالفلوس
الي ابيه اني اكوووون سعيييييده lol!
بس اذا كان زي كيذا مافي مشكله >>اغصبوني واتغيصب هع هع هع
المهم احس اول شي راح اسويه اخذ الي يسدني واتبرع بالباقي بس
ومشكوووووووره ع الموضووووع الجونان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
~شموخي قهر عذآلي~

avatar

تاريخ التسجيل : 19/12/2010
الموقع : في عـــآآآآآلمي آآلخـــــــــآآآآآآآص -_*

مُساهمةموضوع: رد: 27 مليار ..!؟    الأحد فبراير 06, 2011 11:32 pm



يسلمو على الموضوع تحياتي

العطرة لك

بانتظار جديدك

تقبلي مروري


ق1 بنوته وشفايف توته ق1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
27 مليار ..!؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجمع مدارس مشرفة بمحافظة الدوادمي :: القسم العام :: ||~ زوآيــآ حُـرهـ-
انتقل الى: